ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

اهم المناطق الحره فى دبى و تكلفه تأسيس شركه بها

اهم المناطق الحره فى دبى و تكلفه تأسيس شركه بها

تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي تختلف من منطقة حرة إلى منطقة حرة أخرى وذلك بسبب اختلاف طبيعة الأنشطة التي تدعمها كل منطقة حرة في دبي.

إليك أشهر المناطق الحرة في دبي وتكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي.

تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي

تنقسم تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي إلى قسمين من التكاليف:

أولا: استخراج التراخيص اللازمة لممارسة نشاط الشركة

عند الحصول على الرخصة التجارية يجب التفرقة بين إذا كانت تراخيص خاصة بشركة أم خاصة بمؤسسة، إذا كانت تراخيص شركة تكون عشرة الاف درهم اماراتي، إذا كانت تراخيص مؤسسة تكون خمسة عشرة درهم إماراتي.

ثانيا: رسوم الدخول إلى الأسواق

الرسوم الثانية بشأن تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي هي رسوم الدخول إلى الأسواق:

  • رسوم دخول شركة إلى المنطقة الحرة وممارسة الأعمال فيها تكون بنسبة 7.5% من قيمة عقد ايجار الشركة.
  • رسوم استخراج التراخيص تكون حوالي عشرة الاف درهم إماراتي إذا كانت تراخيص شركة، أما إذا كانت تراخيص مؤسسة تكون خمسة عشرة درهم إماراتي.

أهم المناطق الحرة في دبي

بما أن تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي تعتمد على المنطقة الحرة نفسها وتختلف تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي من منطقة إلى أخرى لذلك يجب التعرف على أهم وأشهر المناطق الحرة في دبي:

دبي الجنوب

منطقة دبي الجنوب من أهم المناطق الحرة في دبي حيث تدعم منطقة دبي الجنوب كافة أنواع الأعمال والصناعات وتمتد على مساحة كبيرة تقدر بحوالي 145 كم مربع.

المنطقة الحرة في جبل علي

إحدى أكبر المناطق الحرة في العالم، تتميز بتقديم العديد من المميزات للمستثمرين على سبيل المثال: إعفاء ضريبي كامل والحق في امتلاك الشركة 100 بدون شريك كفيل إماراتي، مما جعل المنطقة الحرة في جبل علي المنطقة رقم واحد للمستثمرين.

المنطقة الحرة في مطار دبي

من أهم المناطق الحرة في دبي منذ تاريخ تأسيسها، مما يجعل قرار تأسيس شركة فيها خطوة ممتازة حيث تدعم الأعمال التجارية والصناعية وتضم تجارات مصل: تجارة السيارات والأزياء والموضة وشركات الاتصالات والمعلومات وغيرها.

مركز دبي التجاري العالمي

من أهم المناطق لحرة في دبي، يدعم نمو وتطور التجارة العالمية في الرشق الأوسط ويهدف إلى تعزيز مكانة مركز دبي التجاري العالمي كقاعدة لمختلف الشركات العالمية.

لمعرفة تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي يمكن التواصل معنا وسيقوم الخبراء لدينا بتوفير كافة المعلومات لك، ولدينا خبراء لتخليص جميع الإجراءات والمستندات والأوراق اللازمة.

Tags:


احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا