ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

خطوات الاستثمار في جبل علي

خطوات الاستثمار في جبل علي

خطوات الاستثمار في جبل علي ذات إجراءات مرنة لمساعدة رواد الأعمال من مختلف الأجناس لتأسيس المشاريع بمختلف الأحجام ومختلف رؤوس الأموال.تدعم الحكومة الإماراتية رواد الأعمال والمستثمرين لتأسيس الشركات في جبل علي وتوفر لهم كافة الخدمات والمساعدات وتقدم لهم المنح والتسهيلات المالية والحلول لكافة المشاكل والشكاوى.ولتأسيس شركة في المنطقة الحرة جبل علي يلزم مجموعة من الخطوات والإجراءات القانونية والحصول على التراخيص اللازمة لبدء العمل، في هذه المقالة سنتعرف على خطوات الاستثمار في جبل علي.

 

 

خطوات الاستثمار في جبل علي بالتفاصيل

تحديد طبيعة النشاط للشركة

تُصنف الأنشطة في المنطقة الحرة إلى ثلاثة أنشطة: نشاط تجاري، نشاط صناعي، نشاط مهني ويعتبر أولى خطوات الاستثمار في دبي تحديد طبيعة النشاط الذي يعبر عن الشركة المراد تأسيسها.

تحديد الشكل القانوني

يوجد عدة أنواع لأشكال الشركات منها شركة التضامن أو المساهمة العامة أو المساهمة الخاصة وغيرهم ولذلك لكل شركة شكل قانوني يجب تحديده في بادئ خطوات الاستثمار في جبل علي.

تسجيل الاسم التجاري

من أهم خطوات الاستثمار في جبل علي اختيار اسم تجاري يناسب طبيعة الشركة ونشاطها وتسجيل في الجهات المختصة ويجب أن يتوافق الاسم مع الشروط واللوائح التي وضعتها الحكومة ومنها ألا يخالف الذوق العام ولا يحتوي على ألفاظ خارجة وألا يتضمن لفظ الجلالة أو اسم جهة حكومية أو نشاط اخر.

الحصول على الموافقة المبدئية

الحصول على الموافقة المبدئية لبدء العمل هي إحدى خطوات الاستثمار في دبي ويتم الحصول عليها من الجهات المعنية.

اختيار مقر الشركة

مقر العمل للشركة يجب أن تتوافر به الشروط ويكون حاصل على التراخيص اللازمة وتتوافر العديد من المكاتب المتاحة للإيجار أو التمليك في المنطقة الحرة جبل علي.

موافقة الجهات المعنية

بعض المشروعات التجارية تحتاج إلى موافقات إضافية من جهات مختصة أخرى مثل وزارة الداخلية ووزارة الدفاع المدني ووزارة العدل ووزارة الاقتصاد إذا كان النشاط يتعلق بأحد الأنشطة مثل بيع معدات إطفاء الحرائق.

الحصول على الرخصة

اخر خطوات الاستثمار في جبل علي الحصول على الرخصة، بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة يمكن للمستثمر استلام الرخصة وارفاق بعض المستندات والأوراق معها والانضمام إلى الغرفة التجارية في الإمارات كعضو بها. 

 

تواصل معنا اليوم واحصل على استشارة مجانية لتنفيذ جميع خطط أعمالك!

 

 

 
Tags:


احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا