ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

كيف أبدأ عملي الخاص في الإمارات

كيف أبدأ عملي الخاص في الإمارات

 

أي مشروع يبدأ بالأعمال الورقية ؛ و أيضا اختيار الهيكل الخاص للمشروع  و تحديد اختصاصاته ، والحصول على ترخيص لمزاولة المشروع وبمجرد أن يحدث ذلك ، سوف تصبح رسمياً في مجال و سوق العمل ، و من الجدير بالذكر إن لا يمكن أن نقول إن لديك مشروعاً تجارياً حتى تمتلك متعاملين بالفعل ، أى الأشخاص الذين يبتاعون منتجاتك وخدماتك ويدفعون أجر ذلك. لذا، ينبغي أن تركز كل جهودك في بناء قاعدة كبيرة من المتعاملين حتى تمتلك أرض صلبة لعملك الخاص .

و يجب إن يأخذ فى الاعتبار أن أي متعامل تصل نسبة تعاملاتك معه إلى 20% من فواتيرك يجب أن يكون محل اهتمام خاص منك , فأن الربح هو بيت القصيدة من دون تحقيق الربح ، لن يستطيع مشروعك البقاء .

و لا تنس إن من الضرورة وضع أهداف رئيسية منذ بداية العمل. لأن أهدافك التي ستحقق لك كسب العديد من المتعاملين بشكل عام ، أو عميل مرموق على وجه خاص . أياً كانت هذه الأهداف ، فإن مجرد وضعها نصب عينيك سيجعلك متحفزاً دائماً .

كن على علم بتكاليف بداية مشروعك حتى ينجح و لا تتبع نظرية اليأس التى تقول إن 50% من المشاريع الجديدة لا تستطيع البقاء سنة من المهم الحد من تكاليف مشروعك على الأقل فى السنة الأولى ، وإلا فيسنفد الكثير من المال ولكن المخاطر لا تعني بالضرورة الفشل !

لكى يدر مشروعك المال ربما يستغرق منك من عام إلى عامين منذ بداية العمل ، و لكن الخطر الحقيقي يكمن في عدم قدرة صاحب المشروع على الصمود مالياً في مرحلة التطوير الأولية .

 

عملية تأسيس عمل تجاري في دولة الإمارات

تمر عملية تأسيس عمل تجاري في دولة الإمارات بسلسلة من الخطوات تشمل ما يلي :

  • تحديد طبيعة النشاط .
  • تحديد الشكل القانوني .
  • تسجيل الاسم التجاري .
  • طلب الحصول على الموافقة المبدئية .
  • عقد التأسيس واتفاقية وكيل الخدمات المحلي .
  • اختيار موقع أو عنوان النشاط التجاري .
  • الحصول على الموافقات الحكومية الإضافية .
  • تقديم الوثائق ودفع الرسوم .

و جدير بالذكر إن من الممكن لك أن تبدأ مشروعك الخاص فى الأمارات عن طريق المشروعات الصغيرة فى البداية و التى تعد الأكثر ربحآ فى اللأونة الأخيرة لما حققتة من نجاح وأنتشار واسع على سبيل المثال :

( مطعم أو مقهى )

و يعتبر هذا مشروع ناجح و براس مال بسيط في الإمارات حيث تعدّ دولة الإمارات العربية المتحدة مشجّعه على الأستثمار لأنها تسهّل على المستثمرين بداية مشاريعهم الصغيرة وإعفائهم من دفع ضرائب و لذلك تعد الأمارات واحدة من أفضل بلدان العالم للإستثمار وممارسة الأعمال التجارية على الإطلاق .

( مشروع سوبر ماركت )

و هذا من أسهل و أسرع المشاريع نجاحآ لأن تستهدفه كلّ الناس على مدار السنة و مثل هذا المشروع التجاري يقدّم منتجات استهلاكية مختلفة ومتنوّعة ترضى جميع الأذواق على مدار اليوم لفائدة كلّ أفراد المجتمع ولأنّ هذه المنتجات ضرورية وأساسية فهي تعدّ مطلبا للجميع ، لا يمكن الإستغناء عنها بأي شكل من الأشكال .

( تقديم خدمات و عروض للسفر )

الإمارات حاليا تعد من أكبر الوجهات السياحية في العالم على سبيل المثال :         ” أبو ظبى / دبى / رأس الخيمة / الشارقة ” و غيرهم كثير من الأماكن الأخرى 

فهناك أكثر من 10 مليون سائح سنويا يتوافدون على الإمارات لإكتشاف مثل هذه الأماكن و غيرها 

جدير بالذكر إن قطاع السياحة و السفر فى الدولة قائم على مثل هذا المشروع , ولكن المطلوب هو تواجد عروض مثيرة و خصومات لجذب أكثر عدد من السياح

( مشروع منصة ألكترونيه لمعرفة أسعار الذهب )

هناك العديد من الزبائن الذين يرغبون في معرفه أسعار الذهب في الامارات حيث رخص الأسعار ففى الإمارات ، الذهب يعني الكثير و الكثير للتجار و للنساء و الفتايات فسوق الأمارات يعتبر واحد من أكبر أسواق الذهب في العالم أجمع .

فأذا فتحت منصة ألكترونية فقط تعرض من خلالها أسعار الذهب فإنّك قد تربح الكثير والكثير و أرباحك ستضاعف فى بضعة أشهر و من الممكن أيضآ إن توسع مجال أرباحك حتى لا تأتى من مصدر واحد من أهمها :

  1. الإعلانات الخاصّة لشركات الذهب والفوركس والبورصة .
  2. البيع بالعمولة لصالح شركات أخرى .

( محلّ ملابس رخيصة )

و يعد مثل هذا المشروع أكثر المشاريع إنتشارا ليس فقط فى الأمارات بل حول العالم أجمع فهناك فئة لا بئس بها من الناس يعملون فى وظائف محدودة الدخل لا يتقاضون عنها أموالا مرتفعه تسمح لهم بشراء الملابس الفاخرة فيلجئون للملابس الرخيصة علمآ بأن أن تجارة هذه الملابس مربحة للغاية .

في بعض الأحيان يزيد الربح في القطعة الواحدة عن 80% و ذلك بخلاف أيضآ أيام الأعياد و المواسم .

( مشروع بيع ساندويتشات خفيفة )

يمكن إنشاء المشروع بالقرب من أحد المدارس أو الجامعات أو المعامل أو بجوار موقف سيارات كبير وغيرها من الأماكن أو المناطق المزدحمة التي يكثر عدد الزبائن بها .

و لكن يتوقف الطلب على نوع العرض فيجب أن يكون مختلف و يجذب عين العميل أى عمل السندويشات بطريقة احترافية ’ و أيضآ اُختيار موقع استراتيجي ، مكشوف لعموم الناس ، يجب عليك القيام بتجهيزه بكلّ ما تحتاجه من أدوات وتجهيزات للبدء في العمل وتوكّل على الله .

( مشروع شركة تنظيف )

هذا هو أحد المشاريع الصغيرة المنتشرة فى دبى و الناجحة أيضا فى كل الدول ليس فقط دبى على سبيل الحصر و السبب فى ذلك هو أن “ الناس أغلبهم من العاملين” و هم بحاجة إلى أعمال التنظيف الأسبوعية التي تتطلّب الكثير من الجهد والوقت لذلك يلجئوا لمثل هذة الشركات لكى يقومون بأعمال التنظيف المطلوبة وفي المقابل يدفعون المال المطلوب و يعتبر هذا المشروع من المشاريع المربحة و غير المكلفة .

( مطعم أو مقهى )

هذا المشروع من المشروعات الرّائجة والناجحة فى دولة الأمارات و هذا يرجع لأرتفاع دخل الفرد و بذلك ترتفع القدرة الشرائية للسكان التى تساعدهم على ارتياد المطاعم أو المقاهي بصفة متكرّرة على مدار الأسبوع و لكن يجب أن تعتمد على أساليب مبتكرة حتى تختلف عن الأخرون و تتميز عنهم فبالتالى تحقق أرباح أعلى و أسرع .

( أكسسوارات سيارات )

مثل ما ذكرنا من قبل إن أسعار الذهب فى دولة الأمارات منخفضة ، كذلك أسعار السيارات فتعد أسعارها منخفضة جدآ مقارنة بدول أخرى فنظرا لإرتفاع عدد السيارات سواء كاش أو عن طريق التقسيط المريح ، فيساعد هذا فى إقبال العديد من المواطنين على شراء الأكسسوارات لتحسين المظهر العام لسياراتهم الخاصة .

 ( الطعام المنزلى )

هناك أعداد هائلة من الموظفين فى دولة الأمارات و لضيق الوقت لا يستطيعون تحضير الطعام و لأن الطعام الصحّي أصبح اليوم مطلبا للجميع فإنّ ما يقدّمه مشروع الطعام المنزلي من منتجات صحّيه تحظى بطلب كبير في الوقت الرّاهن على عكس الوجبات السريعة فحقق مؤخرا بائعى الطعام المنزلى مكاسب ضخمة .

 

Tags:


احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا